للمرة الأولى فى إفريقيا نيسان تطلق e-POWER و e-4ORCE بإفريقيا قبل فورمولا إي

 


متابعة _ ماهر بدر 

* اهمية تكنولوجيا e-POWER انه محرك كهربائي بالكامل لا يحتاج إلى إعادة الشحن 

* ان تكنولوجيا e-4ORCE تقدم نظام كهربائي للتحكم في الأربعة عجلات طبقاً لظروف الطريق وتوفر تجربة قيادة متميزة وعالية الجودة 

* تكشف نيسان عن إطلاق تكنولوجيتها المبتكرة e-POWER و e-4ORCE في إفريقيا وذلك خلال إقامة أول سباق فورمولا إي الكهربائي بجنوب إفريقيا. 

* تُعد تكنولوجيا  e-POWER نظام فريد من نوعه خاص بشركة السيارات العالمية نيسان حيث يعمل بمحرك كهربائي بنسبة 100% ويوفر تجربة قيادة سريعة الاستجابة وسلسة لسيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل دون الحاجة إلي إعادة الشحن. 

* عن تكنولوجيا  e-4ORCE  فهو نظام دفع رباعي مصمم للعمل حصريًا مع المحركات الكهربائية لشركة نيسان  مما يوفر القوة والراحة والتحكم في مختلف ظروف القيادة. 

هذه التقنيات بالنسبة لشركة نيسان تعتبر جزءًا أساسيًا من الانتقال العملي المخطط تنفيذه في إفريقيا لتحويل السيارات من مركبات الى مركبات ذات محركات إحتراق داخلي، "ICE"  وهي المحركات التي يحترق بداخلها الوقود لتحريك المركبة إلى مركبات كهربائية "EVs" تسير بمحرك كهربائي .

هذا الإطلاق يشكل جزءًا من سلسلة الأحداث التي تسبق بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية ABB FIA World Formula   التاريخية بمدينة كيب تاون وقُدم للحضور تقنيات e-POWER و e-4ORCE من خلال تجربة القيادة بسياراتي نيسان قاشقاي وإكس تريل في حلبة سباق كيلارني الدولية بضاحية ميلنرتون، بمدينة كيب تاون.

تكنولوجيا  e-POWER من نيسان تجمع بين تقنية المركبات الكهربائية EV  الحديثة ومحرك البنزين الفعال لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن عند الضرورة حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية بينما يُستخدم محرك البنزين لشحن البطارية أو تشغيل المحرك الكهربائي.

* هى بوابة إلي عالم السيارات الكهربائية EV

ستيفان هاسبروك رئيس قسم التسويق في نيسان إفريقيا قال : "إن تكنولوجيا e-POWER هي بوابة للعملاء الغير مستعدين لاتخاذ خطوة الاتجاه نحو السيارات الكهربائية بشكل كامل حيث إن هذه التقنية تساعد في تقريب المزيد من الأشخاص نحو خطوة امتلاك السيارات الكهربائية وهي خطوة مهمة تجاه تحقيق طموحاتنا من أجل مستقبل يستهدف العمل بالكهرباء والذي يدعم بدوره أهداف الاستدامة لدينا "

تكنولوجيا e-POWER  تعد خطوة أخري لتحقيق رؤية نيسان الطموحة Ambition 2030  وهي رؤية الشركة طويلة المدى لتمكين التنقل وما بعدها حيث تعمل نيسان علي مهمة جعل العالم مكانًا أكثر نظافة وأمانًا وشمولية للجميع وهذه التكنولوجيا هي نقطة إثبات للخطوات نحو مستقبل يستهدف العمل بالكهرباء دون أي تنازلات بشأن تحقيق الإثارة.



كما قال مايك ويتفيلد الرئيس التنفيذي لنيسان أفريقيا: "يُمثل العملاء جوهر استراتيجيتنا مع توجهنا للاعتماد بشكل أكبر على السيارات الكهربائية في نيسان وعلي هذا النحو فإننا نتفهم العوائق الحالية أمام هذا التوجه خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية التي تخدم قطاع السيارات الكهربائية في إفريقيا وقلق بعض السائقين من نفاذ الطاقة المتوافرة في السيارة التي يقودها. وتقدم تكنولوجيا e-POWER  حلاً لذلك وتتعاون نيسان إلى جانب إدخال تقنيات مثل e-POWER ، مع مختلف الشركاء في جميع أنحاء القارة على مختلف المستويات لتأسيس إطار عمل سياسي لدعم مستقبل إحلال السيارات الكهربائية في إفريقيا. 

* تكنولوجيا e-POWER and e-4ORCE

قدمت تكنولوجيا e-POWER لأول مرة في اليابان خلال عام 2017 في السيارة العائلية المدمجة نيسان Note  وأصبحت السيارة رقم واحد الأكثر مبيعًا في اليابان خلال عام 2018 وهي مستعارة من تقنية السيارة الكهربائية المتقنة في Nissan LEAF  السيارة الكهربائية النقية الأكثر مبيعًا في التاريخ.

تختلف تكنولوجيا e-POWER المبتكرة من نيسان عن الأنظمة التقليدية الهجينة " هايبرد" الأخرى ،حيث تقدم تجربة قيادة ثابتة شبيهة بقيادة المركبات الكهربائية وذلك بفضل عجلات القيادة التي يتم تشغيلها بواسطة المحركات الكهربائية فقط، ولذلك تكون الاستجابة دائمًا فورية وسلسة. وهذا هو أحد أفضل الحلول العالمية، حيث يوفر تسارعًا سلسًا وفوريًا للمركبة الكهربائية دون الحاجة إلى التوصيل بالكهرباء.

هذا المحرك الفريد والمخطط إحلاله في المستقبل يعنى  أن القوة التي تصل إلى العجلات تأتي فقط من المحركات الكهربائية مما ينتج عنه استجابة خطية فورية للمسرع وكفاءة مذهلة في استهلاك الوقود.

توليد الطاقة للمحركات الكهربائية والبطارية يتم عبر محرك بنزين متطور عالي الضغط يعمل بشاحن توربيني يعمل بهدوء في آخر السيارة لتغذية البطارية والذي يوفر الطاقة للمحركات الكهربائية عبر المولد.

هذا المحرك مدمج وخفيف الوزن وقد تم تصميمه ليوفر عزم دوران مرتفع من إجمالي عدد لفات منخفض في الدقيقة ويعمل محرك البنزين التوربيني بسعة 1.5 لتر كمولد مثالي.

الفريد في تكنولوجيا e-POWER  هو أن محرك البنزين يستخدم فقط لتوليد الكهرباء، بينما يتم تشغيل العجلات بالكامل بواسطة المحرك الكهربائي وهذا يعني أن المحرك يمكن أن يعمل دائمًا في نطاقه الأمثل، مما يؤدي إلى كفاءة فائقة في استهلاك الوقود في الأماكن الحضرية.

ايضا يوفر محرك البنزين في ظل التسارع الشديد وعندما تكون البطارية منخفضة الطاقة ليس فقط للبطارية بل ايضُا للمحركات الكهربائية مما يضمن تسارعًا ثابتًا بغض النظر عن حالة البطارية أو الظروف التي يتم فيها القيادة.

لا يوجد بفضل هذا  المحرك الكهربائي النقي أى تأخير في التشغيل والإنطلاق كما هو الحال مع محرك الاحتراق الداخلي أو الهجين التقليدي حيث توفر الاستجابة الفورية إحساسًا رائعًا بعزم الدوران وتسارعاً رشيقًا لتسهيل التجاوز أو الاندماج على الطريق السريع.

كما أن الصمام الخطي يعد جزءا لا يتجزأ من تصميم تركيب e-POWER  وهو الذي يتحكم في تشغيل محرك البنزين .

تعليقات

المشاركات الشائعة