انتبهـــــوا .. الريجيمــــات الخاطئـــه قد تكن ممرضه او مميته



كتب _ د . سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

بالامس وكالعاده اتصلت بى حالات اتبعن4 نظم غذائيه خاطئه وساعرض عليكم كل الريجيمات تلك فى اول نقاط واكمل باقى الريجيمات ولماذا هى ضاره ..

1-رجيم قامت به سيده مع نفسها فقللت ماتتناوله من غذاء فى الوجبه واكتفت بوجبه واحده ....هذا لا يفى بما يحتاجه الجسم وتصاب بالانيميا

2-حاله قامت بشرب كميات ماء كثيره خلال اليوم واسمته رجيم الماء ....هذا يفقد الجسم سوائله لا دهونه ويسبب ضرر للمعده وانخفاض تركيز الحامض بها .

3-رجيم الموز (او اى غذاء واحد فقط) يحدث خلاله ضرر بالغ وقد يصل الى السكته الدماغيه .او التسمم الاسيتونى لاقدر الله .

4-حالة تتناول شاى اخضر بمعدل 5 مرات يوميا مع الاعتماد على السلطه ...يجب ان يكون معدل الشاى الاخضر من 1الى 3 مرات يوميا حسب طبيعة جسمكم لاننا مختلفين فقط والاكثار منه يضر والسلاطه لا تؤدى لتوفير متطلبات الجسم.

وما يلــــى انتبهوا اليه ...

5- الضغط على العصب الحائر خلف الاذن لاعاقة ايصال نبضات الاحساس بالجوع من المعده للعقل .. مع الوقت ينتهى هذا العصب ولضرورته يوفر الله غيره للانسان فيزداد الوزن بمعدل اكبر مما كان عليه.

6- تناول كبسولات او فورات او مركبات تقضى على شهية الاكل او تقلل من الهضم بالمعده او تثبط الامتصاص لما تناولته فيخرج الى خارج الجسم بلا استفاده منهم عن طريق منه افراز انزيمات هضمه وهذا خطير جدا جدا لان كل انزيم تم ايقاف انتاجه او عمله سيضر العضو بالجسم الذى ينتجه خاصه الكبد  فهل ننقص الوزن ونتلف الكبد ؟

7- عمل بالونات المعده او تكميم لها (باقتطاع جزء منها ) او تدبيسها او اللعب بالامعاء وانقاصها كل ذلك (حضرتك ستتمتعى بنزول مؤقت ويزداد بعداالوزن او لاقدر الله يكون الاحتمال اكثر لاحداث سرطان المعده وخلل فى ضربات القلب نتيجة النزول السريع ..والمستفيد الوحيد من ذلك هو الحزار ( الجراح ) الذى اجرى تلك العمليه .

ايها الساده انتبهـــوا .. قبل ان نجمل الشكل العام لنا بانزال الوزن يجب ان نحافظ على الكنز البشرى وهى الصحه ...فزيادة الوزن كانت لك لاهمالك فى غذائك ونومك وقلة حركتك ولن تعود بوزن وصحه كما تحب الا بتغيير تلك العادات مع توفير العلم الذى يرشدك الى الصحيح .

تعليقات

المشاركات الشائعة