فـــلا تر المياه .. والماء القلوي .. هاام

 



كتب _د. سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

ننقى الماء من الشوائب جميل وتنقيتها من تركيز الاملاح العالى  التى تضر الجسم وخاصه الكليتين رائع ولكن .. يجب عدم استخدام فلاتر تنقية المياه بصوره عاليه جدا لتخليص المياه من كل الاملاح القلويه بها لان لها قيمه عاليه للصحه العامه حيث ان المياه القلويه هى نوع من المياه تكون قيمة درجة الحموضة ( PH) له عالية أعلى من 7 حيث ان حموضة الماء النقي عند درجة حرارة 25 مئوية تكون ذات PH-7-

ويحتوي الماء القلوي المتأيّن على نسبة عالية من عناصر المجموعة الأولى في الجدول الدوري مثل الصوديوم والبوتاسيوم، الكالسيوم  والمغنيسيوم وهى عناصر قلويه متأينه وتواجدها بالماء بنسب معتدله تعمل على سهولة هضم الطعام .

وايضا الماء القلوى يعزز جهاز المناعة لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطانات في جسم الإنسان.

وتعد مياه الينابيع الطبيعية مياه قلوية لاحتواء المياه على العديد من ذرات الأكسجين والعناصر المضادة للتأكسد، مما يجعلها صالحة للشرب ولمعالجة بعض الأمراض.

والماء القلوى ايضا يساعده على حمل المواد والفضلات الحمضية التي تنتج من العمليات الحيوية في جسم الانسان، فيسهل عليه التخلص منها عن طريق الكلى كما أنّ شرب الماء القلوي يرطب الجسم ويجعله أكثر نشاطاً وحيوية .

ويوجد الماء القلوي على شكل هندسي سداسي الشكل وهذا يجعله أصغر حجماً من الماء العادي وأسرع في الغليان ويضفي طعماً لذيذا ًللطعام المطهو به كما أنه يعتبر أخف للجسم من ماء الشرب العادي.

و لا توجد تأثيرات سلبية لشرب الماء القلوي بل على العكس ينصح به لما له من قدرة على التقليل من أخطار تكون الجذور الحرة في الجسم. الأمراض التي يساعد في علاجها لاحتوائه على ضعف كمية الأكسجين بالمقارنة مع الماء العادي وذلك يساعدة في علاج بعض الأمراض مثل ضغط الدم، السرطان آلام المفاصل وهشاشة العظام والسكري والنقرس وغيرها.

إن المداومة على شرب الماء القلوي يجعل الجسم أكثر نشاطاً وقدرة على حماية نفسه من الأمراض فتزداد كفائة جهاز المناعة .

تعليقات

المشاركات الشائعة