السعاده الزوجيه للزوجات .. وعلاقتها بالغـــذاء


 

كتب _ د. سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

السعاده نسبيه فعلا وعوامل تحقيقها كثيره ومختلفه فقد يكون الاحساس بها متواجد عندما تلبى مطلبا تحتاج اليه قد يكون ذلك المطلب ..مالا .....صحه ...ان تشتهى مثلا اكل معين ...او ان تترك على راحتك بلا تقيد ...او لبس تتخيل انه يناسبك ...او يكون معنوى فى اسعاد اولادك او زوجتك او ارضاء اهلك او ...او .....

ولكن الزوجات متقلبات المزاج دائما هكذا خلقهن الله وينتج باجسامهن انواع من الهرمونات التى قد تزيد تحملهن او تكن سببا فى بعض الوقت للضيق ولكن جرب مايلى فى التغلب على عدم رسم الابتسامه على شفاه الزوجات ..لانها من الرعيه التى ستسأل عنها امام الله .

اولا - الكلمه الطيبه الرقيقه التى تعبر عن الود لهن .

ثانيا - المداومه على الطاعه لرب العباد معا والحفاظ على المطعم الحلال .

ثالثا - من طباع النساء انها احيانا تتذكر كل شىء نغصت بها حياتها واحيانا لا تتذكر الا مايسعدها منك فداوم على الوصول الى النصف الثانى بهدوء .

رابعا - هناك سيدات تسعدهن بانك تشاركها تناول الغذاء بجانبها والاهتمام بما تقدمه لك من طعام وتثنى عليها فراحتها عند ذلك احساسك انت بالراحه مما تقدمه فكن كذلك .

خامسا -هناك سيدات تحب ان يتذكرها الاحباب لها بهدايا ولو بسيطه جدا حتى ولو اشياء معنويه .

سادسا - وهى مايهمنا هو ان هناك اغذيه توفر للجسم عناصر وفيتامينات هامه فى تخليق هرمونات السعاده تختلف اصنافها من سيده لاخرى ولكن يتفق على ( الشيكولاته - المكسرات بانواعها - الفاكهه خاصه الموز - منتجات الالبان .)

سابعا -النوم المعتدل ليلا والحركه ( الرياضه ) والتعرض الى الشمس صباحا ومساءا .

واعلموا جميعا ان العمر الحقيقى يقاس بما نعيشه فى سعاده فاسأل نفسك انت كم عمرك الى الأن ؟

رزقكم جميعا الصحه والسعاده .

تعليقات

المشاركات الشائعة