صحـــة شعـــــــر السيدات واثر الغـــــذاء الصحـــــى عليه

 


كتب _ د. سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

كفاكم النظر تحت الاقدام .. كفاكم سعيا على الجمال اللحظى الذى يهدم كل شىء طبيعى وجميل .. صيحة كسب الاموال للحصول على شعر ناعم الملمس وسهل الفرد وايحاء بانه تقيل مش خفيف .

- لكل منا جسم له طبيعه جماليه خاصه قد تكونوا وراثيه او نتيجة البيئه التى نعيش فيها فمنا من يناسب شكله الشعر الناعم وقد يكونوا المجعد اجمل  ولكن نتناب النساء حالات من المغالطات التى تتلف الشعر فمنها .

استخدام المعاملات الحرارية بشكل يومي وبصورة مفرطة مما يفقد الشعر رطوبته الطبيعية أو استخدام مستحضرات العناية بالشعر المشبعة بالأمونيا وكلورايد الصوديم والتي تعمل على تجفيف الشعر، وتساقطه وضعف نموه أوصبغ الشعر (كيميائيا ) بشكل متكرر وعلى فترات ليست متباعدة مما يتسبب في هلاك الشعر.

 وبعد كل هذا الاتلاف  نلجأ الى التجميل باستخدام جلسات تبهرنا بنتائجها اللحظيه وبعد 4 او 5 شهور على الاكثر نفاجأ بالعديد من الاضرار الجثيمه للشعر وهى جلسات (البروتين العادي، والنانو بروتين وهو النوع المطور من البروتين، والكيراتين).

الأخوات الفضليات  محبات الجمال الطبيعى المستدام 

- صحة الشعر وجماله فى الغذاءالجيد وتوفير كل مايلزمه من عناصر غذائيه ضروريه له  خاصه توفير قدر من الكولاجين الغذائى وعناصر الحديد والزنك .

- هام جدا طريقة غسل الشعر والعنايه به  واسلوب التمشيط له ومواعيد اتمام ذلك يختلف من سيده لاخرى حسب عوامل كثيره جدا تعرفينها انتى  

- ارجوا عدم الدلع فى صبغ الشعر بتلوينه بعديد من الالوان الكيماويه معا  ولا يصبغ الا  فى حالات الشيب الظاهره والملفته عندها نستخدم صبغات نباتيه طبيعيه حتى وان لم تعطينا دكانى  اللون المطلوبه  لكن هى تحافظ على الشعر ولا تقصفه وتتلف اطرافه وتسقطه ونصبح بلا شعر مع بحثنا عنالشعر الناعم المفرود .

- كفاكم  اهدارا للمال فى اتلاف الشعر ولكن ان كان لدينا وعى صحى وغذائى سنمتلك ليس فقط شعر جيد ومميز وليس ايضا صحه رائعه ونضاره فى كل اعضائنا  .

تعليقات

المشاركات الشائعة