مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى مصر

 



كتبت _ ساندى محمد 

اقيم مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية وسط توقعات بأن تكون دورته الجديدة "مميزة" فيما يتعلق بالفنانين المشاركين وأسعار التذاكر وتنوع الأذواق واختيار التوقيت
انطلقت فعاليات الدورة الـ 30 لـمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء يوم 14 أغسطس وتضم 42 حفلا وتتواصل لأول مرة على مدار 18 يوما حتى 31 أغسطس
اهم المطربين والموسيقيين المشاركين في المهرجان
الفنان مدحت صالح
الفنان علي الحجار
الفنانه تانيا قسيس
الفنانه نوال الزغبي
الفنان الموسيقار عمر خيرت
يشارك فرقة مسار إجباري وغيرهم 
اما عن هدف المهرجان قالت وزيرة الثقافة / إيناس عبد الدايم

_ إن الأنشطة الثقافية خلال الصيف تجذب أكبر عدد من الجماهير وتنظمها الوزارة لتشكيل الوعي والارتقاء بالوجدان خاصة وأن سعر التذكرة في متناول جميع الأسر المصرية حيث لا تتعدى 20 جنيها
ونجح مهرجان القلعة منذ ميلاده عام 1990 في تحقيق شعبية كبيرة لتنوع وثراء محتواه الفني كما يحقق العدالة الثقافية ويهدف لبناء المجتمع والإنسان .
أشارت الوزيرة : يقام المهرجان تحت إشراف وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار .
القلعة التي يُقام فيها عبارة عن موقع أثري قديم مشهورة باسم قلعة صلاح الدين نسبة إلى صلاح الدين الأيوبي الذي تأسست في عصره وتقع جنوب شرقي القاهرة وتعطي للمهرجان طابعا وأجواء تاريخية فريدة .

تحدث الناقد الفني مصطفي حمدي : يعتبر مهرجان القلعة للموسيقى خطوة مهمة جدا في إحياء المهرجانات الموسيقية المصرية في الأماكن السياحية ومهرجان القلعة هو مهرجان عريق جدا .

و اعتبر مصطفى حمدى أن هذه الدورة من المهرجان مميزة جدا وستحقق نجاحا كبيرا مرجعا ذلك إلى الأسماء والفرق المشاركة فيها وتنوعه بين الطرب والموسيقى وإقامتها في وقت مناسب جدا للموسيقى وهو فصل الصيف بعد أن كانت الدورات السابقة تقام قرب الشتاء مما يفسد الصوت على الجمهور نتيجة الطقس إضافة إلى أن الأسعار مناسبة .
اختتم الناقد الفني حديثه قائلا إن هذه المهرجانات الفنية تستطيع أن ترفع مستوى الذوق العام إذا كانت أسعار حفلاتها مناسبة لكل الجمهور بالإضافة إلى انتقاء التجارب الفنية والمطربين ويكون هذا الانتقاء قائم على تنوع الأذواق.

تعليقات

المشاركات الشائعة