فيلم "محمد صلاح".. قصة نجاح وكفاح بدأت من "قرية" ووصلت للعالمية

 


كتب _ أحمد إبراهيم 

بدأت منصة "شاهد" فى عرض الفيلم الوثائقي الذى صورته للنجم المصرى محمد صلاح في الآونة الأخيرة، وذلك ضمن مجموعة من الوثائقيات لمجموعة من الرياضيين ولاعبي كرة القدم بشكلٍ خاص.

والفيلم يستعرض رحلة محمد صلاح من بداياته البسيطة، حتى وصوله إلى الاحتراف واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقيقه البطولات مع فريقه ليفربول.

وتم ترجمة الفيلم للإنجليزية في المقاطع التي يكون فيها الحديث باللغة العربية، والعكس مترجم للعربية في المقاطع التي يكون فيها الحديث باللغة الإنجليزية.

ومن بين أبطال الفيلم مدربه يورجن كلوب، ولاعب كرة القدم المعتزل ستيفن جيرارد وغيرهما من نجوم كرة القدم.

ولاشك أن صلاح معشوق الجماهير في ليفربول خلال السنوات الأخيرة، وحقق بداية مذهلة للموسم الحالي أعادت للذاكرة موسمه الأول مع الريدز، والذي حصل في ختامه على الحذاء الذهبي للدوي الإنجليزي وجائزة أفضل لاعب.

وتستغرق مدة الفيلم 36 دقيقة، ويبدأ بلقطات لحديث عدد من اللاعبين العالميين والصحفيين الأجانب عن محمد صلاح ووصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، والموسم الناجح لصلاح مع الفريق.

ويلقى الفيلم الضوء على بدايات محمد صلاح في قرية “نجريج”، شمال مصر، وحديث لمدربيه ولزملائه السابقين في نادي “المقاولون”، وعن بداياته ونشأته في منزل يحب كرة القدم، ثم ينتقل لبداية احترافه في نادي بازل السويسري ثم انتقاله للدوري الإنجليزي.

واستطاع صلاح أن يقدم الكثير في فترته مع نادي ليفربول وجميع الأندية التي لعب لها، بل أيضًا مع منتخب مصر الذي قاده للعودة لكأس العالم بعد غياب استمر لمدة 28 عامًا.

إنتاج الفيلم الوثائقي لمحمد صلاح يعود لعام 2018، وجاء في أعقاب الموسم التاريخي الذي قدمه الفرعون المصري مع الريدز.

هذا الموسم الذى سجل خلاله صلاح 44 هدفًا في جميع المسابقات، وهو الرقم الذي لم يصل له مع ليفربول حتى الآن.

كما كان هذا الموسم إنذارًا لعملاق يستعد لغزوا إنجلترا وأوروبا، فعلى الرغم من خروج الريدز منه خالي الوفاض، إلا أنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا ولولا أخطاء كاريوس الكارثية لكان هو البطل.

العروف ان ليفربول توج بدوري الأبطال في الموسم التالي، وكان ذلك قبل موسم واحد من حصوله على الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه فيما يخص دوري المحترفين.

كذلك تدور أحداث فيلم محمد صلاح حول مسيرته من بدايتها حتى خروجه مصابًا في حادثة راموس الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-18.

البداية تكون بلقطات من تسليمه جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2018، يتخللها حديث مقتطف لبعض أساطير كرة القدم الإنجليزية، سواءً ممن ارتدوا قميص ليفربول أم لا، وعلى رأسهم أسطورتي الريدز ستيفن جيرارد وإيان راش.

ثم بعد ذلك يبدأ سرد قصة محمد صلاح من بدايةً من قريته نجريج، مرورًا بفترته في المقاولون العرب وبازل وتشيلسي وفيورنتينا وروما، وانتهاءً بنهائي دوري الأبطال.

وأثناء هذه الرحلة، تتحدث مجموعة الأساطير بالإضافة إلى بعض الصحفيين والخبراء الرياضيين، كذلك بعض رفقاء دربه الذين زاملوه خلال فترته في الدوري المصري.

ويتواجد في الفيلم كذلك مدربه في مركز شباب نجريج فوزي الصعيدي ومدربه الأول في المقاولون العرب حمدي نوح وكذلك مدربه في ليفربول يورجن كلوب.



أما نهاية الفيلم فهى بصورة إصابته الشهيرة من راموس وعليها عبارة مكتوبة بالإنجليزية هي: “موسم محمد صلاح الإعجازي انتهى بالإصابة والخسارة من ريال مدريد. لكن قصته قد بدأت للتو..” 

تعليقات

المشاركات الشائعة