موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

 


كتبت - ميادة ابراهيم 

 تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة قائلا”:

أنه لن يتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي 

وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

كان هذا التصريح عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ايضا وفى نفس الوقت أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالى ولن تصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة.

ثم أكدت على انتظام عمليات التصحيح وأنها تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي 

حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

واشارت  الوزارة أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها “مطمئنة” تماما ومقاربة للسنوات الماضية

وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% – 90% وهكذا. 

ايضا وجه الدكتور طارق شوقي رسالة طمأن خلالها أولياء أمور الثانوية العامة المجتهدين مؤكدا على أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء.

واوضح أن الوزارة صححت الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

أعلن  الوزير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الإمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هى من تسعى لهذا.

وأن كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وأدعو الجميع الى عدم تداولها أو الوقوع فيها، وكل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان .

تعليقات

المشاركات الشائعة