صحف انجلترا تقف مع صلاح ضد ليفربول.."كفاية أنانية"

 


كتب - احمد ابراهيم 

قامت الصحف الإنجليزية بتدعيم نجم منتخبنا ونادى ليفربول محمد صلاح فى طلبه بالإنضمام للمنتخب الأوليمبى المصرى للإشتراك فى أوليمبياد طوكيو .

وشنت هجوما عنيفا على إدارة ليفربول ووصفته بالأنانية في التعامل مع نجمنا الدولي محمد صلاح في إشارة إلى استمرار تفكير إدارة الريدز في مصلحتهم فقط  دون النظر إلى مصلحة اللاعبين.

ورغم ان ادارة نادى ليفربول تلقت أكثر من خطاب من اتحاد الكرة المصرى لطلب صلاح كواحد من ثلاثة لاعبين فوق السن للمشاركة رفقة المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد طوكيو 2020 ومع ذلك  فان فريق الريدز رفض الطلبات التى ناشدته بالإفراج عن صلاح كأحد أقصى ثلاثة لاعبين فوق سنهم في فريقهم للمباريات في اليابان 

حيث تقام بطولة كرة القدم للرجال بين 22 يوليو و 7 أغسطس.

وعنونت صحيفة “توك سبورت” الإنجليزية قائلة أن إدارة ليفربول تحرم صلاح من تحقيق حلمه .

وقالت فى تقريرها المطول حول رفض إدارة الريدز منح مو مو الحرية للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 رفقة شباب الفراعنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قاعدة الفيفا تنص على أن الأندية ليست ملزمة قانونًا بالإفراج عن لاعبيها لدورة الألعاب الأولمبية ، والتي تقع خارج جدول المباريات الدولية وستشهد أن اللاعبين يغيبون عن جزء كبير من الموسم التحضيري مع أنديتهم”.

ولم تكن صحيفة "توك سبورت" هى التى القت الضوء على رفض ليفربول فقد نقلت صحيفة  “ليفربول إيكو”  تصريحات بيرس عبر صحيفة “توك سبورت” 

وأشارت من خلالها  إلى تمسك صلاح القوي بفكرة الانضمام إلى الأولمبياد وكونه حاول أكثر من مرة لتحقيق هذا الحلم مجددًا .

إلى أن إدارة ليفربول رفضت بشكل قاطع وأرسلت خطاب رسمي لاتحاد الكرة المصري يُفيد بذلك.

أما موقع “thisisanfield” فقد نشر تقريرا تحت عنوان «ما هو ترتيب محمد صلاح في قائمة أفضل 10 صفقات لليفربول في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز؟».

أشار إلى أن محمد صلاح يحتفل بأربع سنوات من كونه لاعبًا في ليفربول  لكن هل هو أعظم توقيع للريدز في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز؟”.

وفي 22 يونيو 2017  وصل الملك المصري إلى ميرسيسايد مقابل 43.9 مليون جنيه إسترليني من روما – ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين”.

كشف أن صلاح سجل 125 هدفا في 203 مباريات فقط مع ليفربول  ناهيك عن أنه أصبح بطلا للعالم وأوروبا وإنجلترا على طول الطريق”.

وبعد ذلك تساءل :  “لكن هل هو أعظم صفقة للريدز منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1992؟”.

أكد على ان الفرعون المصرى يستحق ان يكون الاول حيث لعب 203 لقاءات وسجل 125 هدفا.

كما انه حقق عدة ألقاب منها الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا -  كأس العالم للأندية - كأس السوبر الأوروبي -  بخلاف عديد من الجوائز والألقاب الفردية التي حققها “مومو”.

لقد شهدت السنوات الأربع الماضية تسجيله بمثل هذا المعدل المذهل وتحطيم العديد من الأرقام القياسية – وهو أيضًا ثالث أسرع لاعب في ليفربول على الإطلاق يصل إلى 100 هدف – وأصبح نجمًا عالميًا”.




تعليقات

المشاركات الشائعة