هل يتم نقل نهائى دورى أبطال أفريقيا من المغرب الى الكاميرون؟

 


كتب - احمد ابراهيم 

يفكر الإتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" فى نقل مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا من المغرب الى بلد أخرى.

ومن المقرر أن يكون فريقا الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب افريقى طرقا المباراة المقررة يوم 17 يوليو  

ويأتى قرار النقل -إذا حدث- نظرا لرغبة الناديين فى ان تكون المباراة بحضور جماهير بينما ترفض السلطات المغربية التجمعات فى الوقت الحالى للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أن هناك العديد من الدول الافريقية سمحت بتواجد الجماهير فى مبارياتها

ويأتى ملعب دوالا بالكاميرون الذي احتضن نهائي “الشان” الأخير كأحد الملاعب المرشحة بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في حال تم نقله من المغر ب كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان المباراة.

تقارير صحفية مغربية كشفت عن امكانية نقل المباراة منها صحيفة “هسبورت” المغربية التى قالت أن نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مهدد بتغيير مكان إقامته من المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، كما هو مقرر حتى الآن إلى ملعب آخر بالقارة السمراء وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار وباء “كورونا” ومن بينها عدم السماح للجماهير بالتواجد في مدرجات الملاعب.

وأشارت الصحيفة أن لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي “كاف” تدرس الموضوع خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير، في الوقت الذي أعطى الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية الضوء الأخضر للاتحادات المحلية بالسماح لـ5000 مشجع بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي غير أن السلطات المحلية رفضت الأمر.

تعليقات

المشاركات الشائعة