عندما توقف "قلب" العالم مع توقف "قلب"إريكسن لاعب الدانمارك

 


كتب - احمد ابراهيم  

ـ لحظات عصيبة..فى يورو 2020 ..سقوط مفاجئ للاعب..إسعافات وصدمات لإنقاذه من الموت..ثم نقله للمستشفى واستكمال المباراة

لن ينسى عشاق كرة القدم فى أوربا خاصة والعالم عامة لحظة سقوط كريستيان إريكسن نجم منتخب الدانمارك اثناء مباراة فريقه مع فنلندا في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب باركن في كوبنهاجن ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 .

ففى الدقيقة 43 من المباراة التى كانت تشير الى التعادل السلبى بين المنتخبين تعرض نجم المنتخب الدنماركي، كريستيان إريكسن، لنوبة قلبية مفاجئة خلال المباراة ليسقط إريكسن (29 عاما) على الأرض من دون أي احتكاك في نهاية الشوط الأول وعيناه واسعتان وشكل زملائه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي ليدعو حكم المباراة الطاقم الطبي للتدخل وسط مخاوف حقيقية على صحة اللاعب وحزن شديد من قبل زملائه اللاعبين والجمهور في المدرجات 

توقفت المباراة والكل ينتظر ويدعو للاعب بان يكون على قيد الحياة خاصة ان التسريبات من داخل الملعب كانت تؤكد ان اللاعب "بلع لسانه" ومن الصعب أن ينجو منها إذا مالم يصل الطاقم الطبى فى الموعد المناسب .



وهذه مشاهد صادمة تذكر بحالات دراماتيكية في ملاعب كرة القدم، على غرار كأس القارات 2003، عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عاما خلال المباراة ضد كولومبيا.

وبعد توقف دام حوالي 20 دقيقة من الإسعافات الأولية والصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه خرج إريكسن محمولا وسط غموض موقف حالته الصحية كما أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول .

ثم أعلن المذيع الداخلى للاستاد الذى يتضيف المباراة ان المباراة تم تعليقها وطلب من الجمهور مغادرة الملعب فى هدوء.

ولكن لم تمض سوى دقائق معدودات وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، نقل نجم المنتخب الدنماركي، كريستيان إريكسن، إلى المستشفى وأنه في حالة مستقرة. 

وفى بيان له عبر حسابه الرسمى على "تويتر" ل"يورو2020" قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  :بعد الحالة الطبية الطارئة للاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، تم عقد اجتماع طارئ مع كل من المنتخبين ومسؤولي المباراة، وسيتم إعلان مزيد من المعلومات بعد دقائق.

ومع هذا الاعلان..والكل يترقب والمخاوف تزداد خشية ان يكون اللاعب قد فارق الحياة .

لكن ال"يويفا" بدد تلك المخاوف عندما أعلن أن اللاعب فى حالة مستقرة وأن المباراة سيتم استئنافها من جديد بعد استشارة كل الأطراف بمن فيهم اللاعب نفسه.



وهنا تنفس الجميع الصعداء ووقفت الجماهير لتلقى التحية وهى واقفة للاعب والأجهزة الطبية ولاعبى الفريقين بعد نجاة إريكسن.

واستؤنفت المباراة حيث استكمل الحكم الدقائق المتبقية من الشوط الاول الذى انتهى بالتعادل السلبى وفى الشوط الثانى تمكن منتخب فنلندا من تحقيق فوز تاريخى على الدنمارك بهدف دون مقابل، في المباراة.

سجل جويل بوهانبالو هدف منتخب فنلندا الوحيد في الدقيقة 59، علماً بأن منتخب فنلندا خاض المباراة الأولى في تاريخه بمسابقة كأس الأمم الأوروبية .

وقد شارك ماثياس جينسين بدلاً من كريستيان إريكسن في صفوف منتخب الدنمارك مع إستئناف المباراة



تعليقات

المشاركات الشائعة