أصغر طفل مبتسر يحتفل بعيد ميلاده الأول

 


كتبت - مى ابراهيم 

منذ أيام احتفل أصغر طفل مبتسر فى العالم، الذى جاء إلى الحياة قبل موعد ولادته بخمسة أشهر ولم يتوقع الأطباء أن يعيش، بعيد ميلاده الأول.

كان ريتشارد سكوت هاتشينسون قد ولد في مستشفى مينيسوتا للأطفال، بعد أن عانت والدته بيث هاتشينسون من مضاعفات طبية، تسببت في دخولها المخاض. وحسبما ذكرت شبكة “سكاى نيوز عربية”، نقلاً عن “سي إن إن”، فإن ريتشارد ولد بوزن لا يزيد على 370 جراما تقريبا، ليدخل بذلك سجل جينيس للأرقام القياسية بصفته “أصغر طفل مبتسر” على قيد الحياة في العالم.

 الدكتورة ستايسي كيرن، أخصائية طب الأطفال حديثي الولادة في مستشفى مينيسوتا،قالت إن فرصة بقاء ريتشارد على قيد الحياة تكاد أن تكون معدومة.

وقالت ستايسي: “بعد نجاة ريتشارد كنت على يقين بأن الأسابيع القليلة الأولى من حياته صعبة للغاية، لكني شعرت أنه سيكون أحد الناجين من الموت إن تجاوز تلك المدة”.

وبسبب ظروف إنتشار وباء كورونا لم يتمكن والدا ريتشارد من الإقامة معه في المستشفى وهو ما اضطر الأبوين للسفر يوميا من ولاية ويسكونسن إلى مينيابوليس.

وبعدما أمضى ستة شهور في المستشفى، تمكّن ريتشارد في ديسمبر 2020 من الانتقال إلى منزله برفقة عائلته.

وبعد خروجه من المستشفى قال كيرن والد ريتشارد لحظة مغادرته لها : “كان يوما مميزا، وأتذكر حمله من سريره والدموع في عيني”، مضيفا: “لم أصدق أن هذا هو نفس الصبي الصغير الذي كان مريضا في يوم من الأيام، لدرجة أنني كنت أخشى أنه قد لا ينجو. نفس الصبي الصغير الذي كان قابلا للوضع على راحة كفي، وجلده شديد الشفافية لدرجة أنني أستطيع رؤية كل ضلع في جسده الصغير”.

فى نفس الوقت قالت بيث والدة ريتشارد: “ما زلت مندهشة مما حدث، وأشعر بالسعادة. ما حصل معنا يجعلنا نحرص على مشاركة تجربتنا لزيادة الوعي بشأن الولادات المبكرة”.

تعليقات

المشاركات الشائعة