آيباد خارق وماك بوك أنحف وأسرع.. هذا ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها

 


كتبت - منه الشبراوي 

انتهى البث المباشر لموتمر آبل (Apple) الذي عقد بسبب الجائحة عبر الإنترنت واستمر لمدة ساعة.

وهذا أهم ما أُعلن عنه خلال المؤتمر:

بدأ المؤتمر بفيديو بسيط عن الشركة من قبل تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل يتحدث عن بعض المعلومات البسيطة والأمل في أن يكون العام الجديد أفضل للبشرية.

آيباد

أعلنت آبل عن وصول أجهزة آيباد (iPad) الجديدة، حيث حصل الجهاز اللوحي المتطور آيباد برو (iPad Pro) على تحديثات كثيرة.

أهم التحديثات هي استخدام معالج «إم1» (M1) الموجود في أجهزة «ماك» (Mac) الحديثة، والذي بفضله أصبح أسرع من الطراز الحالي بـ50%. وبمعالج بثماني أنوية، يعتبر هذا الجهاز اللوحي أقوى من أغلب أجهزة الحاسوب المتوفرة بالأسواق.

كما استنسخت آبل تقنية «ليكويد ريتنا» (Liquid Ritina) الموجودة في شاشتها الخارقة «إكس دي آر» (XDR) وصارت هي شاشة الآيباد برو الجديدة.

وهي شاشة تبهرك بسطوعها وإشراقتها وألوانها بدرجة سطوع من ألف شمعة يصل أحيانا إلى 1600 شمعة، تحمل في داخلها «مايكرو ليد» (MicroLED) قريبة جدا من تجربة «أوليد» (OLED).

ويدعم الآيباد برو عصا التحكم الخاصة بجهاز «بلاي ستيشن 5» (PS5)، ومن الخصائص الأخرى دعم اتصالات الجيل الخامس «جي5» (5G) وتوفر ذاكرة داخلية حتى 2 تيرابايت (2TB) وعدسة واسعة جديدة ومصممة خصيصًا وبقدرة 12 ميغابكسلا للآيباد برو.

يتوفر الآيباد برو بمقاسين 12.9 بوصة بسعر 1099 دولارا، و11 بوصة بسعر 799 دولارا، وهو متوفر للطلب المسبق يوم 30 أبريل الحالي، في حين سيُطرح في الأسواق اعتبارا من مايو القادم.

تعليقات

المشاركات الشائعة