غذاء النبى صلى الله عليه وسلم واصحابه والايمان الحق بالله سبب صحتهم وشجاعتهم ..

 



كتب - د. سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

قديماكان طعامهم يحمل كل الصحه فمعا نتذكر اشهر ماكانوا يتناولون

1- الــــــثريد وهو خبز مُفتت في مرق اللحم كان أحب أنواع الطعام للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتحتوي مكوّنات الثريد على العديد من العناصر الغذائية المهمّة للجسم كالبروتينات، والدهون، والفيتامينات.

2- التمـــــور وتمر المدينه 60 نوع من افضل تمور الدنيا صيدليه متكامله تبث الشجاعه ولا تملأ البطن ولا تسبب التخمه وغنى بأغلب مايحتاجه الجسم الصحيح وكانت هى من اكبر مصادر تخليق هرمونات الشجاعه بالجسم البشرى .

3- الالبان كان من ابل او اغنام او ماعز تتغذى على مراعى طبيعيه نباتات الجبال التى تحتوى على زيوت عطريه ومضادات اكسده لا مثيل لها فكانت تحمل الالبان الاصلاح للاكباد والمعده والقولون .

4- الزيتون بصدق شجره مباركه ومعجزه وكل مافيها يستخدم فهى غذاء ودواء .

5- عسل النحل المنتج من نحل يتغذى على الزهور الجبليه فبه كل مايجلب الاصلاح الكامل والشفاء للكيان البدنى الذى خلقه الله بيده .

6- الخبز من الشعير غالبا والقمح كحبوب كامله بلا انتزاع للرده منها غذاء فيه سلامة الجهاز الهضمى وصحته .

7-الماء شراب من لا طعام له خاصه ماء زمزم ...8- الفاكهه خاصه العنب والتين وغيرها مما ورد ذكرهم بالقرآن والسنه تحمل كامل الفيتامينات والاملاح المعدنيه ومضدات الاكسده .

9- وقبل كا ماذكرنا انها كانت فتره يعيش بين اصحابة نبى الله وخاتم رسله فان كان ماسبق مصادر لحياة الابدان فالنبى مصدر لحياة الارواح المتعلقه بالله والمحبه له خلقه القرآن كلامه فصل وقلبه يسع الجميع جميل الوجه عدل بين الجميع حتى على فاطمه ابنته صلى الله عليه وسلم ..

10 - القليل من اللحوم خاصه لحوم الماعز التى من افضل اللحوم الخاليه من الدهون والكلوسترول

اللهم صلى وسلم وبارك عليك ياحبيبى يارسول الله

تعليقات

المشاركات الشائعة