بطولة دورى السوبر ( ماتت) قبل أن تولد

 


كتب - أحمد إبراهيم 

قبل أن يمضى 48 ساعة فقط من اعلان الأندية ال12 بشأن دورى السوبر الأوربى لكرة القدم باقامة البطولة بعيدا عن مظلة الإتحاد الأوربى .

توالت انسحابات الأندية بعدما لاقت البطولة صدى سلبيا من الأوساط العالمية ومن جماهير تلك الأندية التى حاصرت مقرات أنديتها ومن سياسيين ومسئولى الإتحادات الأهلية.

ومع هذه الانسحاب سيتم وأد البطولة التى لم تولد بعد

أندية انجلترا  .. هى من فتحت أبواب تلك الإنسحابات ويبدو ان الإتحاد الأوربى استطاع ان يستميلها ويقنع مسئوليها بعدم استكمال المشوار.

وكان نادى ماشستر سيتى قد حمل راية الخروج الآمن مبكرا دون أى صدام مع الإتحاد الاوربى ومن قبله رابطة الدورى الإنجليزى وتلاه أندية مانشستر يونايتد -  وليفربول - وأرسنال - وتوتنام التى أكدت الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

أرسنال أكثر الأندية وضوحا في اعتذاره لجماهيره قائلا : “رد فعل الجماهير جعلنا نفكر أكثر  لم يكن هدفنا أن نخلق توترا مثل الذي حدث 

ولكن عندما أتت لنا الدعوة لم نرد أن نبقى وحدنا في الخلف بعد السماع لمجتمع كرة القدم ندرك أننا ارتكبنا خطأ  ونعتذر عنه”.

وقالت إدارة أرسنال في بيان : “سنستغرق وقتا لإعادة إيمانكم بنا ولكن قرارنا بالمشاركة كان بسبب رغبتنا في حماية النادي الذين تحبونه من خلال الاستقرار المالي

و يجب إصلاح النظام والعمل معا لإيجاد الحلول”.

وعز بيان مانشستر يونايتد فقال : “استمعنا جيدا لرد فعل جمهورنا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصالح ونظل ملتزمين بالعمل مع الآخرين عبر مجتمع كرة القدم لمواجهة ما يتحدى تطور اللعبة”.

ثم شكر ليفربول كل الذين “أدلوا بآرائهم في المشاركة”  فيما شكر دانييل ليفي رئيس توتنام جمهور ناديه “على آرائهم الثمينة”.

وقد يشكل الانسحاب الإنجليزي الجماعي ضربة قوية للدوري الذي تم الإعلان عنه قبل يومين فقط طالع كل ما حدث في يوم ناري من هنا.

حيث أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بقرارات الأندية الإنجليزي – اذا تم تأكيدها رسميًا – مؤكدًا انه يثني عليهم في ذلك آملًا أن تتبعهم الأندية الأخرى المشتركة في دوري السوبر الأوروبي.

و أفاد تقرير صحفي بريطاني بوجود اجتماع عاجل للأندية المؤسسة لدوري السوبر خلال الساعات المقبلة.

الجدير بالذكر حالة الانقسام والانسحابات قلق الهيئة المؤسسة للبطولة والتي تضم 12 ناديًا  وهو ما دفعها للدعوة إلى اجتماع عاجل يحسم مستقبل المسابقة المثيرة للجدل.

شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية :  إن الأندية المؤسسة للمسابقة ستعقد اجتماعًا عاجلًا من أجل حسم مصير البطولة  وسط ضغوطات هائلة من المجتمع الرياضي الدولي من أجل إلغاءها.

تعليقات

المشاركات الشائعة