الحـــب .. اساس الاستمتاع بالحياه .. وله علاقه اصيله بالغــذاء

 


كتب - د . سعيد متولى أخصائى التغذبه والصحة العامة 

اكتشف العلم البشرى أننا عندما نحب تتخلق هرمونات بنسب معينه بالدم تسبب السعاده للشخص وان هناك اغذيه تساعد على تخليقها كالاسماك خاصه(اسماك المياه البارده)والشيكولاته وبعض اصناف الفاكهه والخضروات الطازجه والرياضه والنوم الجيد ...الخ ..

ولكـــــــــــــن لا يوجد شيء مثل الحب للمساعدة في جلب السعاده وأيضا التخلص من الوزن الزائد. وانه أفضل طريقة للرجال والنساء للوصول إلى شكل الجسم المناسب هى الوصول الى الحب الحلال المشروع اولا .

وبعض الاغذيه كما ذكرت تنشط المواد الكيماوية التي تنقل الإشارات العصبية وتسبب إحساسا عاما بالسعادة، لكنها تؤدي أيضا إلى تراكم السعرات الحرارية والسمنه .. لذلك ولأن الحب يجلب نفس الشعور بالسعادة فلن يحتاج المرء إلى كم كبير من تلك الأغذية لتحقيق السعادة". ويزداد وزنه ويتعرض لمخاطر صحيه.

وإذا كان الحب يعمل على إنقاص الوزن فان الزواج اذا تضامن مع الحب له فوائد أكبر فهو يطيل العمر …. فالرجل المتزوج ويتوفر بحياته الود والحب يزيد عمره في المتوسط 3 أعوام عن قرينه غير المتزوج. وكل شىء بقدر الله.

حيث أن الزواج يقود إلى تغييرات في دماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة لديه للحياة سنوات أكثر.

كما أن الرجل الذي توجد في حياته امرأة ( سواء أكانت زوجته أو والدته أو أخته) تكون صحته أحسن وأفضل من الرجل الذي يعيش وحيدا.

ونؤكد أن الزواج بتواجدالحب بين الزوجين يقي الرجال والنساء متاعب الصداع العارض والمزمن حيث يساعد الشعور النفسي بالعلاقة المستديمة المستقرة على تخفيف حدة توتر الجسم وإفراز هرمونات السعادة بكم أكبر من هرمونات القلق والخوف والحزن. كما انه يعمل على التخلص من غالبية أشكال الضغوط النفسية والعصبية مسببا علاج الأرق وقلة ساعات النوم وعلى التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول وبمعدل لا يقل عن 200 سعر حراري في كل لقاء حميم خاص بين الزوجين وهو يعادل ممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة للرجال وعلى الاحتفاظ بحيوية الرجل لأطول سنوات ممكنة وعلى وقايته من سرطان البروستاتا بنسبة لا تقل عن 85 في المائة. وأيضا يفيد في تقوية عضلات القلب لما فيه من دفع مؤقت للدم وتنشيط للدورة الدموية واستنشاق كميات إضافية من الأكسجين يستفيد منها الجسم فتعطيه مزيدا من الطاقة. كما يساعد الزواج والحب يساعدان على التخلص من أنواع كثيرة من البكتريا ويعمل على تقوية جذور الشعر من خلال الحركة الدموية.

تعليقات

المشاركات الشائعة