التاسعة بتوقيت الاهلى الاحمر يخطف كاس افريقيا من الزمالك بهدف. السوليه وافشه

 


التاسعة بتوقيت الاهلى 

كتب - احمد ابراهيم

توج فريق الأهلي بلقب دورى ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على الزمالك منافسه التقليدى 1/2 فى نهائى البطولة الذي أقيم باستاد القاهرة.. 

وهو اللقب التاسع فى تاريخه .

تقدم الأهلى بهدف لعمرو السوليه بعد 6 دقائق وتعادل شيكابالا للزمالك بعد 31 دقيقة .. وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أحرز محمد مجدى افشه هدف الفوز والتتويج .

قدم الفريقان مباراة متكافئة بدأها الأهلى بحماس  وضغط مُبكراً إلى أن أحرز هدفه الأول .. ثم ترك الملعب للزمالك بعد ربع ساعة قبل ولجأ كل فريق للأطراف بأعتبارها القوة الضاربة له

بعد هدف نشط أداء الزمالك تدريجياً عن طريق تحركات بن شرقي وزيزو وشيكا لكن دفاع الأهلي تماسك ودخل ياسر أبراهيم في كرة مشتركة مع شيكا قبل أن يتكرر الصدام بين قفشة وشيكا.

في الدقيقة 31 راوغ شيكابالا دفاع الأهلي وسدد الكرة في شباك الشناوي محرزا التعادل 

واصل الأهلي تراجعه الغريب الأمر الذي منح الفرصة للزمالك لتشكيل خطورة بينما غاب التركيز عن لاعبى الاهلى  لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

 بداية الشوط الثاني كانت حماسية من الزمالك الذي ضغط  بكل خطوطه على مرمى الشناوي  وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطرة للزمالك عندما سدد مصطفى محمد كرة قوية تصدى لها الشناوي .. ويجرى الزمالك تغييرا بنزول  كاسونجو بدلاً من شيكا للإصابة 

وأهدر الشحات فرصة مؤكدة لاحراز هدف محقق في الدقيقة 55 بعدما تلقى كرة من معلول وسددها الشحات لكن القائم تعاطف مع الزمالك وأنقذها محمود علاء 

 ومرة أخرى يتدخل القائم لأنقاذ هدف لكن هذه المرة من الزمالك من كرة سددها زيزو صاروخية و يخرج أجاي للإصابة وشارك بدلاً منه جيرالدو في الدقيقة67 .

 ويحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في الدقيقة 73 للخشونة مع أحمد سيد زيزو وسدد قفشة هدف الأهلي في الدقيقة 86 بعدها حاول الزمالك العودة للمباراة وشارك رامي ربيعة بدلاً من قفشة..ثم شارك كهربا بدلاً من مروان محسن ،وشهدت أخر الدقائق هجوما متواصلا من الزمالك لكن اللقاء ينتهي بفوز الاهلي والفوز بالبطولة.



تعليقات

المشاركات الشائعة