رساله الى متابعى ومعتادى الريجمات ..

 



كتب - د . سعيد متولى أخصائى التغذبه والصحة العامة 

- اياكم ورجيم قاسى نقلل فيه عدد الوجبات ..يسبب خلل فى مستوى السكر بالدم ويعرضنا لمضاعفات كثيره جدا ..

-اياكم وعمل رجيم كيميائى او رجيم صنف واحد يقلل الوزن بسرعه ولكن قد يسبب سكته دماغيه او تسمم اسيتونى وتفقد حياتك لانقاص وزنك خاصه لاصحابالامراض المزمنه .

-اياكم عمل رجيمات مستخدما اقراص تمنع افراز انزيمات الهضم المختلفه او تمنع امتصاص ما تأكله بالامعاء هذا باب سرطانات الجهاز الهضمى وفقد التركيز مع الرجوع السريع لوزن اكبر مما كنت عليه بسرعه عند تركها .

-اياكم ثم اياكم عمل جراحات سمنه للهبوط السريع بالوزن مما يؤثر على وظايف القلب مع حدوت ترهل او شد بمدى اكبر للجلد مما يظهرك بمظهر يختلف عن شكل المعتاد مسببة ايضا لاضرار لا حصر لها ..

-اعزائى ان الزيادة التى حدثت لاوزان اجسادكم نتيجة زيادة معدل تناول الغذاء او الاكل اقل من 3 وجبات باليوم -تناول ادويه غيرت معدل تناول الاغذيه للجسم كما بالكرتيزول او بعض هرمونات منع الحمل التى تحبس الماء بالجسم .وان تلك الزياده لم تحدث فى يوم وليله ولكنها احتاجت فتره ليست بالقليله ولذلـــــــــــــــــــــــــــــــك .......

بالغذاء ومواعيد تناول الوجبات والراحه النفسيه وساعات نوم كافيه ومتابعة ذلك مع متخصص فاهم ومهنى باذن الله سيتحقق ماتحبه من انوال وزنك والحفاظ على صحتك ..

خالص تقديرى وتمنياتى بصحه وسعاده لكم جميع

تعليقات

المشاركات الشائعة