السفير الامريكى بالقاهرة فى زيارة الاقصر وإسنا

 


كتب - محمد الشبراوى

أكد السفير الامريكى / جوناثان كوهين على قوة الشراكة بين مصر والولايات المتحده الامريكية فى اعمال المرافق والصرف الصحى وايضا الاعمال الزراعية والحفاظ على التراث الثقافى .
شارك السفير الامريكى فى احتفالية تدشين محطة معالجة مياة الصرف الصحى والتى تعمل على توفير الخدمات لحوالى 330  الف مواطن فى الاقصر والقرى المجاورة .
قال جوناثان : ان الولايات المتحدة ساهمت بما يقرب من 3.5 مليار  دولار  مع مصر لتوفير مياه الشرب وتقديم خدمات الصرف الصحى  لأكثر من 25 مليون نسمه فى جميع أنحاء مصر .
وقال ان هذه المحطة ستقدم خدماتها على مستوى عال وسيتمكن سكان الاقصر والريف المجاورين من الاستفادة من هذه الخدمات بكفاءة تحدث لاول مرة .
أضاف .. ان الولايات المتحده قدمت اكثر من مليار دولار لتحسين انتاجية وتسويق  الزراعة فى مصر .. وذلك بإنشاء محطة التعبئة والتغليف بإسنا  والتى شجعت أكثر من 5 آلاف مزارع  على زراعة محاصيل جيده وأكثر قيمة .
قام جوناثان أثناء جولته بزيارة مدينة إسنا التاريخيه  مشيرا الى ان الولايات المتحدة تعمل على تحسين امكانات المدينة السياحيه مع المنظمات المحلية للحفاظ على التراث والترويج السياحى وتلبية احتياجات التنمية المحلية لتنشيط السياحة

تعليقات

المشاركات الشائعة