رسمياً.. (فرانس فوتبول) تلغى جائزة الكرة الذهبية لأول مرة




كتب احمد ابراهيم

قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حجب جائزة الكرة الذهبية لهذا العام 2020 والغاء المسابقة بسبب توقف النشاط فى العالم كله عقب انتشار فيروس كورونا..وهى المرة الاولى فى تاريخ المجلة منذ ان بدأت فى اختيارها لافضل اللاعبين فى العالم .

وكشفت فى بيان لها ان الظروف الاستثنائية التى مر بها العالم دفعتها لالغاء المسابقة التى لو اقيمت المسابقة ستفقد العدالة فى الاختيار بين اللاعبين ..لذلك فان ليو ميسى النجم الارجنيتينى ولاعب برشلونة الاسبانى لن يجد من يخلفه حيث انه اخر لاعب حصل على الجائزة العام الماضى .

وتمنح المجلة الفرنسية هذه الجائزة لأفضل لاعب في العالم كل سنة نتيجة لأدائه وإحصاءاته الفردية ومساعدة فريقه على حصد الألقاب 
وقالت .. لا يجب معاملة مثل هذه السنة على أنها سنة عادية  ولم نرغب في وضع علامة لا تُمحى في قائمة الجوائز مثل الفوز بالكأس في ظروف استثنائية بسبب أزمة فيروس كورونا.

ورأت فرانس فوتبول أن المساواة تقتضي منح الكرة الذهبية بناء على قواعد مقارنة متكافئة وأن ذلك لن يكون ممكنا "في ظل وقف مواسم البعض بشكل قاطع" واستكمال مواسم آخرين.

يذكر أن ليونيل ميسي هو آخر من توج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، ليصبح الأكثر تتويجاً بهذه الجائزة بـ6 مرات متفوقاً على كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 5 مرات.

تعليقات

المشاركات الشائعة