"شاهندة"تدخل تاريخ الدورى المصرى..بـ"عرض زواج" فى الملعب

 


كتب _ أحمد إبراهيم 

دخلت "الحكمة" شاهندة المغربى تاريخ الدورى المصرى لكرة القدم من أوسع أبوابه عندما اختارتها لجنة الحكام باتحاد كرة القدم لتكون ضمن طاقم تحكيم مباراة المقاولون العرب مع الشرقية للدخان التى انتهت بفوز المقاولون بهدف نظيف.

وقد يعتقد البعض أنها المرة الأولى التى تشهد فيها مباريات الدورى عنصرا نسائيا لكن فى الحقيقة فإن شاهنده المغربى التى تواجدى كحكم رباع فى مباراة المقاولون والشرقية للدخان سبق لها وان تواجدى أيضا منذ موسمين ضمن طاقم تحكيم إحدى مباريات الدورى. 

شاهندة صاحبة الـ30 عاما تمتلك موهبة في عالم التحكيم وسبق لها أن تواجدت في الدوري الممتاز قبل موسمين، عندما كانت حكما رابعا في مباراة بيراميدز وإف سى مصر لكن لم يتم إلقاء الضوء عليها حينها.

عشقت شاهندة كرة القدم منذ الصغر ومارستها لفترة طويلة كلاعبة وانتقلت إلى مجال التحكيم في بداية موسم 2014 -2015 وتم الاعتراف بها رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم في موسم 2016- 2017.

أكدت شاهندة المغربى إنها سعيدة بذلك الأمر، خاصة بعد ظهورها في الجولة الافتتاحية لأول موسم احترافي، بعد تدشين رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وبعد انتهاء المباراة وجهت الشكر لعصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الرئيسية للحكام علي ثقته الغالية وإسناده لي مهمة التحكيم في الدوري الممتاز مشيرة إلى أنه تحدث مع كل المحكمات في الفترة الماضية ووعدنا بالتواجد كحكام أساسيين في مباريات الدوري، وهدفي أن أتواجد كحكم أساسي في مباريات الدوري والكأس، بعد الثقة الكبيرة التي منحتها لنا لجنة الحكام”.

وقالت أن مهمة التحكيم ليست سهلة ولكنها ستفعل كل ما بوسعها حتى تكون جديرة بتلك الثقة وتلك المهمة.

أما عن أغرب المواقف التي تعرضت لها الحكمة المصرية، قالت: “أحد المدربين تقدم لخطبتي خلال إحدى المباريات، اعتذرت له ومر الموقف بشكل لطيف”.

الجدير بالذكر أن منافسات الموسم الجديد للدوري المصري انطلقت الإثنين الماضي، حيث أقيمت 6 مباريات، شهدت جميعها تسجيل الأهداف، وكانت النتيجة الأكبر من نصيب مباراة سموحة والاتحاد السكندري التي انتهت بالتعادل 4-4.


تعليقات

المشاركات الشائعة