بيل جيتس السبب في طلاقه وتنحيه عن منصبه

 



كتب - محمد الشبراوى 

 صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت  أن أعضاء مجلس إدارة شركة “مايكروسوفت” اتفقوا عام 2020 على حاجة بيل جيتس للتنحي عن منصبه وسط تحقيقات أجريت بشأن علاقة رومانسية سابقة كانت تربط الملياردير الأميركي بموظفة في الشركة نفسها واعتبرت “غير لائقة”.

وأشخاص مطلعون على الأمر قالوا : إن أعضاء مجلس الإدارة تعاقدوا مع شركة محاماة لإجراء التحقيق في أواخر عام 2019 بعد أن زعمت مهندسة في مايكروسوفت، في رسالة، أنها أقامت “علاقة جنسية” على مدار سنوات مع جيتس.

خلا التحقيق قرر بعض أعضاء مجلس الإدارة أنه “لم يعد مناسبا لجيتس أن يشغل منصب مدير الشركة، التي أسسها وقادها لعقود”.

وكشف  شخص آخر مطلع على الأمر أن بيل “استقال قبل اكتمال تحقيق مجلس الإدارة وقبل أن يتخذ مجلس الإدارة قرارا رسميا بشأن هذه المسألة”.

المتحدث باسم مايكروسوفت قال : “تلقت مايكروسوفت نبأ مقلقا في النصف الأخير من عام 2019، يتعلق بمساعي بيل جيتس لبدء علاقة حميمية مع إحدى موظفات الشركة في عام 2000.

بعدها أثارت لجنة من مجلس الإدارة هذا القلق بمساعدة مكتب محاماة خارجي لإجراء تحقيق شامل

 وخلال التحقيق قدمت مايكروسوفت دعما مكثفا للموظفة المعنية”.

وأبرز متحدث باسم جيتس لـ”وول ستريت جورنال”، أن الملياردير كان في علاقة غرامية “منذ ما يقرب من 20 عاما” لكنه أشار إلى أنها انتهت وديا وأن قرار جيتس بالانسحاب من مجلس إدارة مايكروسوفت “لم يكن مرتبطا بهذا الأمر بأي حال من الأحوال”.

وفى مارس 2020 أعلنت شركة مايكروسوفت تنحي مؤسسها بيل جيتس عن مجلس إدارة عملاق التكنولوجيا الأميركية.

اوضح جيتس  : اتخذت قرار التنحي عن مجلسي الإدارة حتى أتمكن من تخصيص المزيد من الوقت للأولويات الخيرية بما في ذلك شؤون الصحة العالمية والتنمية والتعليم، ولمشاركاتي المتزايدة في معالجة تغير المناخ”.

وشارك جيتس في تأسيس مايكروسوفت عام 1975 مع بول ألين، الذي توفي عام 2018.

وكان قبل نحو 10 أيام، قال الملياردير بيل جيتس وليندا جيتس في بيان مشترك إنهما اتخذا قرارا بإنهاء زواجهما.

وذكر بيل ومليندا في بيان: “بعد تفكير ملي والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قرارا بإنهاء زواجنا”.

وقالا “لم نعد نؤمن أن بإمكاننا الاستمرار كزوجين في المرحلة المقبلة من حياتنا. نطلب المساحة والخصوصية لأسرتنا بينما نبدأ الانتقال لهذه الحياة الجديدة”

تعليقات

المشاركات الشائعة