«مؤتمر المتحدة» يكشف محاور هيكلة الإعلام المصري

 


كتبت - زهره مصطفى 

 الموسم الرمضاني الأخير حقق أعلى إيرادات فى تاريخ الدراما المصرية هذا ما أفادت به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية .

وقد قامت  الشركة المتحدة خلال مؤتمرها الصحفى بعرض فيديو يستعرض جهود الشركة في تطوير  الإعلام في مصر خلال الفترة الماضية .ومدى الانجازات التي حقفتها سواء على مستوى هيكلة الإعلام أو تطوير المحتوى أو تطوير الكوادر الإعلامية وعودة قوة مصر الناعمة بالإضافة إلى التصدي للشائعات والتخريب.

أظهر الفيديو وضع الإعلام قبل إنشاء الشركة المتحدة، قائلا “كان ينفق على الإعلام أكبر من العائد له، وهو ما يثبت أن الاستثمار بالإعلام سابقا كان له أهداف خبيثة، مما أدى إلى تراجع الدراما المصرية، ولم تصبح موجودة على خريطة الدراما العربية، ولذا دخلت الشركة المتحدة لإعادة ترتيب المشهد الإعلامي بناء على طلب شعبي انطلق من ثورة 30 يونيو”.

كما وضح الفيديو، أن هيكلة الإعلام المصري ارتكز على 5 محاور أساسبه ..  هم ( الإصلاح الهيكلي لشركات الإعلام، تطوير المحتوى، عودة قوة مصر الناعمة، مواجهة التخريب والشائعات، دعم الصناعات المرتبطة بالإعلام )  . 

وأشار خلال العرض  أن الشركة المتحدة نجحت خلال سنوات قليلة في تحقيق أعلى إيرادات بموسم الدراما 2020-2021 هي الأعلى في تاريخ الدراما المصرية، وجعلت من الصورة رسالة وواكبت التطور التكنولوجي وانشأت منصات تكنولوجية حديثة، كما عقدت شراكات مع الهيئات الوطنية للحفاظ على التراث واتأحت هذه الأعمال على منصة watchit ووضعت حد لسرقة المحتوى كانت تهدر ملايين الجنيهات.


تعليقات

المشاركات الشائعة