5 نصائح للشباب الدائم

 


كتبت  - منه الشبراوي 

يقدم خبراء التغذية 5 نصائح لضمان بشرة نظرة دائما وشباب أطول، وفقا لما نشرته مجلة “ميديك فوروم رو” الطبية وموقع “سبوتنيك”.

النشاط البدني

الرياضة المنتظمة تساعد خلايا الجسم على مكافحة التقدم في العمر وتصبح أكثر شبابا، حيث تعمل التمارين الهوائية، مثل: الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة، بشكل أفضل على تعزيز نشاط قلبك كما أنها تساعد الدماغ في تحسين الوظيفة المعرفية.

فكلما زاد النشاط في الحياة، كان ذلك أفضل لحالة الجسم. لذلك عليك أن تدخل نشاطا رياضيا في حياتك وسيجلب لك المتعة.

تناول كميات من الطعام أقل نهاية الأسبوع

يقل النشاط عادة في أيام نهاية الأسبوع، فإذا كنت لا تمارس الرياضة في هذه الأيام، فلا داعي للإفراط في تناول الطعام. بل يجب أن تكون الوجبات معتدلة، وغنية بالبروتين، مثل: فيليه الدجاج، والديك الرومي، والمكسرات، والزبادي الطبيعي، والبيض، والبروتين.

تناول وجبة الإفطار

الإفطار هو أفضل طريقة لإعادة الشحن طوال اليوم. ويجب أن تكون وجبة المساء أخف من وجبة الغداء. يجب عليك أيضا تقليل الكربوهيدرات العالية السكر في الدم، مثل: الحلويات، البطاطس، كعك الأرز، البسكويت، القمح، حبوب الإفطار. هذا لن يؤدي إلى نضارة جسدك، بل على العكس.

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

تزيد مخاطر الإصابة بأمراض السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير كلما كان نظامك الغذائي مفتقرا للخضر والفواكه. وبالتالي يزيد من خطر شيخوخة الجسم، وفي غياب التشخيص والعلاج، قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة.

المزيد من البروتين في نظامك الغذائي

يعد الطعام البروتيني مصدرا لا غنى عنه للجمال والشباب ونظارة البشرة، فهو الوقود الرئيسي للجسم، مما يجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطا وحيوية وصحة. ومن المهم بشكل خاص تناول البروتين في الوجبة الأولى فهذا سيمنحك الطاقة طوال اليوم.

تعليقات

المشاركات الشائعة