قمصان “ميسي” مقابل لقاحات كورونا

 


كتب - أحمد إبراهيم 

أهدى لاعب كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي ثلاثة قمصان موقّعة من نادي “برشلونة”، تحمل اسمه ورقمه، لشركة الأدوية الصينية “سينوفاك”، وذلك بعد مبادرتها لإرسال 50 ألف جرعة من لقاحها المضاد لفيروس “كورونا” إلى اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، لتطعيم الفرق المشاركة في بطولة كوبا أميركا المرتقبة هذا الصيف.

وجاء إعلان اللفتة المقدمة من جانب لاعب برشلونة بواسطة نائب الأمين العام لاتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية جونزالو بيوسو، بحسب ما نقلته صحيفة “The Guardian” البريطانية. 

وكتب بيلوسو في تغريدة عبر “تويتر”، أرفقها بصور القمصان الموقعة: “أعرب مديرو سينوفاك عن إعجابهم بليونيل ميسي، الذي أرسل إليهم بكل ودّ ثلاثة قمصان”. 

وكان رئيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، أليخاندرو دومينجيز، قال عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وصول هذه اللقاحات: “هو أفضل خبر يمكن أن تتلقاه عائلة كرة القدم في أمريكا الجنوبية”.

وأضاف: “إنها خطوة كبيرة للأمام في هزيمة جائحة كورونا، لكن هذا لا يعني بأي حال أننا نتخلى عن حذرنا”.

وعلى أساس هذه اللقاحات سيتم ضمان أمان أكبر للاعبين للمشاركة في كوبا أميركا، والمتوقع عقدها بين 11 يونيو و10 يوليو المقبلين، على ملاعب الأرجنتين وكولومبيا، بعد أن تم تعليق المنافسة العام الماضي بسبب انتشار جائحة “كورونا”. 

يشار إلى أن الصفقة التي توسط فيها رئيس أوروجواي لويس لاكال بو، كانت موضع تساؤل في بلاده، التي تعاني من أخطر مستويات انتشار لفيروس كورونا في العالم. حيث تشهد 1084 حالة وفاة لكل مليون نسمة، مقارنة بـ215 لكل مليون في الولايات المتحدة و25 لكل مليون في المملكة المتحدة.

 قال عمدة مدينة كانيلون في أوروجواي، ياماندي أورسي: “مثلما أظهر الرئيس تعاوناً مع اتحاد كرة القدم للتطعيم لبطولة كوبا أميركا، كان بإمكانه أيضاً أن يأخذ نفس الاعتبار بالنسبة لبلاده، قائلاً إنه تم تطعيم 12.4% فقط من سكان مدينته حتى الآن.

ندرة اللقاحات هي أيضاً مشكلة في الأرجنتين، حيث لم تصل لقاحات جديدة منذ 4 أبريل، في الوقت الذي انتشرت سلالة جديدة من كورونا بشكل مقلق في الأرجنتين، مع 477 حالة جديدة يومياً لكل مليون نسمة، مقارنة بـ335 حالة فقط في البرازيل

تعليقات

المشاركات الشائعة