الجماهير ضربت الحكام(علقة موت) فى غانا




كتب - أحمد إبراهيم 

شهدت ملاعب كرة القدم الغانية أحداثا دموية عنيفة خلال مباراة فى دورى الدرجة الأولى ..فقد إعتدى عدد من جماهير فريق وامانافو مايتي رويالز الغانى على حكام مباراة فريقهم ضد بوفواكوا تانو فى دورى الدرجة الأولى الغانى مما تسبب فى إصابة الحكام بجروح خطيرة لدرجة أن أحدهم يرقد فى حالة حرجة فى المستشفى.

وبحسب موقع فوتبول غانا، فإن مشجعى فريق وامانافو مايتي رويالز الغانى اعتدوا بالضرب على حكام المباراة ووجهوا لهم ضربات قاسية فى مباراة دوري الدرجة الأولى ضد بوفواكوا تانو.

وأضاف الموقع أن المشجعين صبوا غضبهم على حكم الساحة نياتير سونتو عزيز ومساعديه سليمان محمد وياكوبو عبد الرحمن من قبل المشجعين الغاضبين من أصحاب الأرض بعد صافرة النهاية حيث غضبت الجماهير زاعمين أن الحكم ساعد بوفواكوا في التعادل  سلبيا.

وأصدر نادى وامانافو مايتي رويالز ، من دوري الدرجة الأولى ، بيانا أدان فيه السلوك غير المألوف لمشجعيه بسبب ضربهم للحكام الذين أداروا مباراتهم في الدوري ضد بوفواكوا تانو.واتهم المشاغبون حكام المباراة بالتحيز في الحكم وحرمان ناديهم من الفوز على غريمهم الإقليميين بوفواكوا .

وأكد الموقع أن أحد الحكام في حالة حرجة.

وجاء في بيان صادر عن النادى: “إن إدارة النادى تعرب رسميًا عن استيائها من تصرفات المؤيدين،  وتقوم حاليًا بمساعدة الشرطة في جميع التحقيقات اللازمة لتقديم الجناة إلى العدالة.

وطالب النادى فى بيانه بالعفو عن النادي من جانب الحكام المتضررين والاتحاد بشكل عام

تعليقات

المشاركات الشائعة