الاهلى يحقق برونزية مونديال الاندية للمرة الثانية فى تاريخه بعد الفوز على بالميراس 3/2

 


كتب - احمد ابراهيم

توج فريق الاهلى لكرة القدم ببروزنزية كاس العالم للاندية بعد تغلبه على بالميراس البرايزلى 3/2 فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التى اقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

وهذه هى المرة الثانية للاهلى التى يحصل فيها على البرونزية حيث سبق وان فاز بها فى بطولة عام 2006 ..ليكون النادي الوحيد في العالم الذي حصل علي الميدالية البرونزية والمركز الثالث مرتين في مونديال الأندية وأول ناد افريقيا وعربيا يصل للدور قبل النهائي ثلاثة مرات بالإضافة الي أنه بعد خوض الأهلي لمباراة بالميراس جعله متساويا مع أوكلاند سيتي في رقمه القياسي الخاص بأكثر أندية العالم خوضا للمباريات في المونديال برصيد 15مباراة

انتهت المباراة بالتعادل بدون اهداف ولجأ الفريقان لضربات الترجيح التى حسمت البرونزية للاهلى حيث احرز له بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجاي وأضاع عمرو السولية ومروان محسن..وسجل لبالميراس جوستافو سكاربا وجوستافو جوميز وأضاع روني ولويز أدريانو وفيليبي ميلو.

قدم الاهلى اداء افضل مما قدمه امام بايرن ميونيخ وكانت له الغلبة والسيطرة فى الملعب واضاع لاعبوه عدة فرص على مدى شوطى المباراة لكنها ضاعت لعدم التوفيق ولسوء الحظ.


الشناوي رجل المباراة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي كرجل لمباراة فريقه مع بالميراس حيث تألق محمد الشناوي بالتصدي لركلتي ترجيح ليقود فريقه للفوز بركلات الترجيح (3-2) ويمنح الأهلي الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه.

وحافظ الشناوي على شباكه نظيفة في مباراتين من أصل 3 مواجهات خاضها في مونديال الأندية واستقبلت شباكه هدفين فقط أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال.

تعليقات

المشاركات الشائعة