تجنب تنميل الاطراف




كتبت  / منه الشبراوي                                         

فى بعض الأحيان نشعر  بتنميل اطراف اصابع        الايدى او الأرجل مما يسبب لنا ازعاجا وعدم        القدرة على مواصلة العمل والنشاط الذى كنا عليه من قبل .                                                                    
هناك اكثر من سبب  لهذه الحاله  فقد  تكون  حالات عارضه  وقد تكون  حالات  مرضيه  مثل قصور  الغدة الدرقية  او الصداع النصفى المتكرر او مرض السكرى  
هذه الحالة  قد لا تستمر اكثر من دقائق  هنا هى لا       تشكل قلقا  ولكن فى حالة تكرارها على فترات            متقاربة او طالت مدة الشعور بالخدر فيجب استشارة الطبيب لمعرفة  السبب الرئيسى  .                            
بإمكاننا جميعا تخطى هذا العارض المزعج بطرق بسيطة ومنزليه  .
1 - يمكنك  الضغط  على المعصم  وتدليكه برفق  لمدة  دقائق  فذلك يساعد على تدفق  الدم  فيها  وتؤدى إلى إرتخاء العضلات والأعصاب فى المنطقه المصابة  . 
2 - طريقة  اخرى  للتخلص من هذا العارض                ضع قطعة قماش فى ماء دافئ ثم قم بعصرها  برفق  واضغط بها على المنطقة المصابة  من 5  -  7  دقائق  بلطف  وكررها  عدة مرات  ستشعر  بتحسن  . 
3 - يمكنك وضع  قطرات  من زيت  جوز الهند  او        زيت  الخردل  الدافئ  على راحة يديك  او قدميك  وقم بالتدليك  برفق  لمدة  دقائق بحركات  دائرية  .. كرر العملية  حسب  الحاجه  . 
4 - ممارسة الرياضه  تزيد من تحسن الدورة الدموية  بالجسم  ويساعد على تدفق الدم  الذى يزود  الخلايا بالغذاء  والاكسجين  وهذا  يمنع  الخدر  والتنميل  بصفه عامة  فالحركة  تفيد  الجسم  كليا  وتقيه  من بعض  الامراض  
.. قم بصنع حركات  دائرية  ليديك ومعصميك  وقدميك  لمدة  5 دقائق  ثم  مددها وارخها  .
يمكنك  القيام به  كل صباح  او اثناء  فترات العمل  سيكون له تاثيرا ايجابيا  على الاطراف .

تعليقات

المشاركات الشائعة