الــزبادي أحد الأغذية الأسطورية للوقاية وعلاج أمراض الجهاز الهضمي


كتب _ د . سعيد متولي أخصائي التغذية والصحة العامة 

يستعمل للوقايه جموضة المعده و تقليل اعراض قرحتها وفى الوقايه من الإسهال .. ولعلاج اضطرابات الأمعاء الأخرى لأن به خصائص تحد من أعراض امراض الجهاز الهضمي المختلفه خاصه امراض القولون (تقلصات - انتفاخات - اسهال - امساك ...الخ)لأنه :

1- يحتوي على نسبة من البكتيريا المفيدة القاتله للجراثيم التي تسبب مشاكل الجهاز الهضمى .

2- يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقتل البكتيريا السيئة الموجودة في الأمعاء.

3- يحتوي على بعض الخصائص التي تعمل على المحافظة على نسبة متوازنة من البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي.

4- وأيضا اللبن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والعناصر الغذائيه اللازمه للجسم لذلك لا يجب أن تشعري بالقلق حيال خسارة بعض العناصر الغذائية خلال هذه الفترة(فتره الاسهال او التقلصات )

5- الزبادى من افضل الاغذايه التى نستخدمها فى الريجيمات لتوفيربعض مستلزمات الجسم .الغذائيه الضروريه بأقل سعرات حراريه ممكنه .

6-الزبادى تناوله خافض للكوليسترول الضار بالدم ويزيد من قوة الجهاز المناعي للجسم ويحسن وظائف الأمعاء وله دور كبير فى الوقايه من بالسرطان.

7-و كوباً من الزبادي يعتبر كبسولة من المضادات الحيوية الطبيعية لأن به بكتريا اللاكتوباسيلوس ونوعيات أخرى مشابهة مثل البيفيدو بكتيريا نافعه ونشطه تواجدها هى ونواتجها بالقناة المعوية ما هي إلا مضادات حيوية طبيعية واسعة المجال.

وافضل وأقيم أنواع الزبادى ( الزبادى البلدى ) بلا اى اضافات او ملونات ولم يتم اجراء عمليات تعقيميه للالبانه على ان يكون اللبن الداخل فى انتاجه كاملا و على جوده عاليه .

تعليقات

المشاركات الشائعة