الشناوى (عريس الاهلى): كنت عارف (اين) يسدد لاعبو بالميراس ضربات الجزاء

 


كتب - احمد ابراهيم

أعرب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ورجل المباراة الأول  سعادته بالتتويج بالمركز الثالث بمونديال العالم للأندية بعد الفوز على نظيره بالميراس البرازيلي.

وأضاف الشناوي أقول للجمهور ألف شكر، لانه يساندنا منذ انطلاق البطولة وتعاهدنا كلاعبين إننا لن نخرج إلا بالبرونزية وكنا نثق بأنفسنا واللاعبون كانوا واثقون من أنفسهم وبذاول  كل ما بوسعهم".

وتابع "أبارك للجمهور الذي يقف خلفنا فبدونه لن نحقق أي شيء، ولست البطل الوحيد فاللاعبين رجال حتى ولو هُزمنا، فكتبنا تاريخاً لنا ونبني عليه فيما هو قادم".

وقال الشناوي لقد درسنا كيفية تسديد لاعبو بالميراس لركلات الترجيح قائلاً:"ساعدني زملائي في ذلك ودونهم لم نكن لنفوز ونحصل على المركز الثالث والجميع هنا  اصبح يُدرك قيمة الأهلي

وقال الشناوى ..اللاعبون يعرفون قيمة الأهلي تعاهدنا على حصد الميدالية البرونزية، وأقول للاعبين كنتم رجالا وأديتم مباراة كبيرة، وهم يعرفون أنهم لاعبين كبار، وأبارك للاعبين والإدارة، والجمهور، (من غيرهم ولا حاجة).. وحتى لو كنا خسرنا كنت سأقول للاعبين أنهم رجال أيضًا، لقد كتبنا تاريخ لنا".

اكد على انه في كل مباراة ندرس الخصم من كل الجهات، حتى ضربات الجزاء ندرسها، (شوفت الناس بتشوط فين قبل ركلات الترجيح).. كلنا فريق واحد، ونساعدنا بعضنا البعض".

وقد تلقى محمد الشناوي تحية مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ أثناء توجهه لتسلم الجائزة، حيث كان يتوجه حينها الحارس الألماني لأرضية الملعب لإجراء عمليات الإحماء.

محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حقق رقمًا خاصًّا في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن نجح الفريق في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية على حساب بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا من محمد الشناوي قائد وحارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، في الذود عن مرماه والخروج بشباك نظيفة، قبل أن يتمكن من التصدي لركلتي ترجيح منحتا الفريق المركز الثالث والميدالية البرونزية.

المباراة هي ثاني المباريات التي ينجح خلالها الشناوي في الخروج بشباك نظيفة بعد مباراة دور ربع النهائي أمام الدحيل القطري، التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف ليصبح الشناوي أول حارس عربي ينجح في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم للأندية.

تعليقات

المشاركات الشائعة