انفانتينو يدافع عن نفسه في أزمة رئيس الاوليمبية القطرية

 


كتب - احمد ابراهيم 

نفى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تقارير أكدت أنه أصدر توجيهات لحكمتين في كأس العالم للأندية، بعدم الاقتراب من مسؤول قطري وتحيته خلال توزيع ميداليات البطولة، الأسبوع الماضي، مشددا على أنه من أشد المدافعين عن حقوق المرأة.

وبعد فوز بايرن ميونخ 1-صفر على تيجريس المكسيكي، شوهد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاوليمبية القطرية  وهو يحيي الحكام الذكور ويصافحهم بقبضة يده، لكنه تجاهل على ما يبدو الحكمتين إدينا ألفيس باتيستا ونيزا باك.

وقالت تقارير، إن إنفانتينو طلب من الحكمتين عدم تحية المسؤول القطري الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الأولمبية في بلاده رغم أن المسؤول السويسري أشار إلى أنه قام بتحيتهما على عملهما.

وأوضح رئيس الفيفا في بيان: “بالنظر إلى الأكاذيب التي انتشرت على الإنترنت فيما يتعلق بتوجيهات مزعومة للحكمتين خلال توزيع الميداليات في كأس العالم للأندية، أرغب في توضيح الأمور”.

وأضاف: “انتهزت الفرصة لتحيتهما على عملهما الرائع خلال البطولة. كانت مشاركتهما في البطولة علامة فارقة في تاريخ الفيفا. كانت المرة الأولى التي يتم فيها تعيين سيدات لإدارة مباريات مسابقة رفيعة للرجال تابعة للفيفا”.

وتابع: “كما يعلم الجميع فأنا من أشد المدافعين عن حقوق المرأة والمساواة بين الجميع، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو التوجه الجنسي أو القدرة البدنية”.

وكان إنفانتينو قال قبل المباراة إنه بتعيين إمراة لإدارة مباريات الرجال، أراد الفيفا “كسر الحواجز وإرسال رسالة مهمة للعالم”.

وواصل: “من ينشرون تلك الشائعات الكاذبة، يجب أن يخجلوا من أفعالهم”.

تعليقات

المشاركات الشائعة