بايرن ميونيخ بطل العالم الفريق البافارى انتزع لقب ممونديال الاندية بفوزه على تيجريس المكسيكى

 


كتب - احمد ابراهيم

توج فريق بايرن ميونيخ الالماني بلقب بطولة العالم للاندية التي اختتمت منافساتها في الدوحة بالفوز على تيجريس المكسيكي في الدور النهائي بهدف للاشيء أحرزه بنيامين بافارد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء 

بذلك حقق الفريق البافاري السداسية لاول مرة في تاريخه وهي حصد البطولات الست الكبري في موسم واحد  وهي بطولة الدوري الالماني " البوندزليجا " و بطولة كاس المانيا والسوبر المحلي ودوري ابطال اوروبا والسوبر الاوروبي ، واختتمها بمونديال الاندية ، ليكون ثاني ناد في العالم يحقق هذه السداسية التاريخية بعد برشلونة تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا .

وفي المقابل فان تيجريس المكسيكي استحق التحية خاصة لانه كان ندا قويا للاعبي البايرن طوال  المباراة ولم يخش الاسم الكبير الذي يواجهه  واكد انه كان يستحق الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب  وان فوزه على كل من اولسان هيواندي الكوري الجنوبي بطل اسيا في الدور الثاني من البطولة وعلى بالميراس البرازيلي في الدور قبل النهائي لم يكن صدفة ولكن عن جدارة واستحقاق.

ولم يكن تتويج البافاري باللقب سهلا خاصة في المباراة النهائية ، وعانى خلال الشوطين بل كانت المبادرة الهجومية في البداية من تيجريس ، وشن هجوما مباغتا جعل لاعبي البايرن يزيدون من تركيزهم ، واحرز كيميتش هدفا للبايرن في الدقيقة 18 من عمر اللقاء ولكن تم الغائه من تقنية الفار نتيجة وجود تسلل على ليفاندوفيسكي وتدخله في الهجمة ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف.

واستمرت الندية في الشوط الثاني ، ولكن تواصل الهجوم من جانب لاعبي البايرن على مرمى تيجريس، ووضح انهم يبحثون عن الحسم قبل انتهاء المباراة واللجوء الى ركلات الترجيح ، وبالفعل استطاع بنيامين بافارد ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 59 ، وقام الحكم المساعد بالغاء الهدف للتسلل ، ولكن تم العودة الى تقنية الفار التي اكدت صحة الهدف .

لم يكن هذا الهدف سببا في ان يستسلم لاعبي تيجريس بل واصلوا الهجوم ، من اجل ادراك التعادل ولكن لم يكن هناك هجمات خطيرة يمكن ان تهدد مرمى نوير الحارس الالماني العملاق لتنتهي المواجهة بفوز البايرن . بهدف ويتوج البافاري باللقب المونديالي .

" الترتيب النهائي"  

وبختام المنافسات يصبح الترتيب النهائي كالتالي" بايرن ميونيخ البطل ، وتيجيريس وصيف ، والاهلي الثالث ، وبالميراس الرابع   ، والدحيل الخامس و اولسان هيونداي السادس

تعليقات

المشاركات الشائعة