الكل ب(يلعب) لصالح الاهلى

 


كتب - احمد ابراهيم 

الزمالك يتعادل وبيراميدز يخسر والمقاولون ينافس.. وباق 6 نقاط للاحمر

لعب فريق الزمالك وبيراميدز لصالح الاهلى ووضعاه على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بلقب الدورى ال42 بعدما تعادل الزمالك مع سموحه وخسر بيراميدز امام المصرى وهما المنافسان الاقرب للاهلى .. والتعادل والخسارة قربا الاحمر من حسم اللقب مبكرا.. فى الوقت نفسه دخل المقاولون العرب دائرة المنافسة بقوة على المركزين الثانى والثالث بعد فوزه على حرس الحدود 3/2

فقدحقق فريق سموحه تعادلا مثيرا مع الزمالك بثلاثة اهداف لكل فريق بعد مباراة جيدة استضافها ستاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية ضمن لقاءات الاسبوع 26 للدورى العام للكرة.

هذا الفوز جاء لصالح الاهلى الذى يعتلى قمة البطولة وكان يحتاج الى 8  نقاط قبل تلك المباراة لكن بعد انتهائها بالتعادل وحصول الزمالك على نقطة واحدة اصبح الاهلى فى حاجة الى 6 نقاط فقط ليحسم الدورى مبكرا ويعلن تتويجه باللقب 42 فى تاريخه واذا مافاز اليوم على الاسماعيلى فى مباراتهما معا سيقترب اكثر من التتويج ويصبح بينه وبين اللقب 3 نقاط .

سجل أهداف الزمالك كاسونجو كابونجو وحسام حسن فى مرماه  فى الدقيقتين  18 و 44  من الشوط الأول ومصطفى محمد فى الدقيقة  66  من عمر اللقاء. 

وسجل لسموحة حسام حسن (هدفين) فى الدقيقة 36 من الشوط الأول وفى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر المباراة وأحمد حسن مكى فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء. 

بهذ النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 52 ويظل فى المركز الثانى ويظهر له منافس جديد هو المقاولون العرب الذى صعد للمركز الثالث برصيد  47 نقطة ويرتفع رصيد سموحة للنقطة 33  .

وخسر بيراميدز امام المصرى بهدف نظيف فى مباراتهما ببرج العرب وهو الفوز الاول للفريق البورسعيدى منذ 7 شهور لم يتذوق فيها طعم الانتصارات بسبب توقف الدورى الاجبارى ولفشله فى تحقيق اى فوز منذ استئناف المسابقة.

سجل الهدف محمود وادى فى الدقيقة 12 ليتوقف رصيد بيراميدز عند 45 نقطة يتراجع بها للمركز الرابع تاركا الثالث للمقاولون.

وحقق المقاولون فوزا مثيرا على حرس الحدود بثلاثة اهداف مقابل هدفين على ملعب المقاولون واحرز طاهر محمد طاهر الذى سينتقل الى الاهلى بداية من الموسم القادم هدفا رائعا فى اخر دقيقة من المباراة ليقتنص اغلى 3 نقاط للمقاولون .

تقدم المقاولون مبكرًا  بعد 3 دقائق عن طريق لاعبه سيف الدين الجزيري وتعادل حسن مجدي للحرس في الدقيقة 21 ثم تقدم المقاولن مرة اخرى فى الدقيقة 45 عن طريق محمد عصام وتعادل توني جوميز للحدود في الدقيقة 69..وفى الدقيقة الخامسة والاخيرة من الوقت بدلا من الضائع سدد طاهر محمد طاهر قذيفة تسكن الشباك ويخطف بها ثلاث نقاط غالية لفريقه تضعه فى المركز الثالث برصيد 47 نقطة خلف الزمالك .

كما فاز اسوان على الانتاج الحربى 2 / صفر احرزهما محمد اسماعيل فى الدقيقتين 10 و 56  ليرفع أسوان رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ12 وتوقف رصيد الإنتاج الحربي عند 30 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب.

تعليقات

المشاركات الشائعة