الخيار  .. ونقص  الفيتامينات 



كتبت  /  منه الشبراوي 

= الخيار 
من النباتات خفيفة الظل  التى تعطى مذاقا خاصا فى اطباق السلطة الشهيه  . 
ان هذا الصنف الغذائي يوفر لنا الكثير من  احتياجاتنا اليومية من الفيتامينات والمعادن ويساعدنا في حل العديد من المشاكل البدنية ؟ 

عند تناول حبة خيار واحدة  فقط  تمد الجسم بما تحتوي عليه من : 
 فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، وفيتامين B5  فيتامين وفيتامين B6، وحمض الفوليك، وفيتامين C وكالسيوم وحديد ومغنيزيوم وفوسفور وبوتاسيوم وزنك.

النصائح الهامه لفوائد الخيار 

- اذا كنت تشعر بالتعب في فترة بعد الظهر،
 اترك القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على كافيين واعتمد على الخيار للشعور مجدداً بالنشاط. الخيار مصدر جيد من الفيتامينات B والكربوهيدرات ويمكن أن يمنحك انتعاشاً سريعاً يستمر لساعات.

-  التخلّص من الصداع 
بعض شرائح من الخيار قبل الذهاب إلى الفراش عند تناولها تجعلك  تستيقظ منتعشاً دون أي أثر للصداع. الخيار يحتوي على سكر وفيتاميناتB وإلكتروليت كافية لإعادة تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، ما يحدّ من الشعور بالصداع.

- اذا كنت تشعر بالتشنج؟
 قم بقطّع بضع خيارات وضعها في وعاء من الماء المغلي، سوف تتفاعل العناصر الكيميائية والمواد المغذية في خيار مع الماء المغلي وتنطلق مع البخار. تنشق هذا البخار المهدئ الذي يمنحك الاسترخاء. هذه الوصفة مفيدة خاصة للأمهات الجدد والطلاب قبل الامتحانات النهائية.

- تناولت غداء دسماً  فيه البصل والثوم وليس لديك ما يزيل رائحة  النفس ؟ 
قم بوضع شريجة من الخيار في فمك واضغط عليها في سقف حنكك بواسطة لسانك لمدة 30 ثانية للقضاء على رائحة الفم الكريهة. عناصر الكيميائية الموجودة في الخيار تقتل أيضاً البكتيريا السيئة المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.

🌹🌹🌹

تعليقات

المشاركات الشائعة